6 أفكار مجربة تنقل أعمالك الي مستوى آخر فى 2024

6 أفكار مجربة تنقل أعمالك الي مستوى آخر فى 2024

استراتيجيات تجعل تسويق مشروعك ناجح استطعنا من خلال تطبيق تلك الأفكار زيادة مبيعات عملائنا إلى 3 أضعاف فى عام 2023, 6 أفكار مجربة تنقل  أعمالك الي مستوى اخر , سنطرح قائمة استراتيجيات التسويق الناجحة والتي تتمشي مع اي عمل تجاري وتساعدك الاستراتيجيات التالية في زيادة العملاء وخلق فرص جديدة بعض من هذة الاستراتيجيات أنا متاكد انك لم تستخدمها من قبل.

1- نظام المكافأة .

في وقتنا الحالي تستخدم الشركات الكبرى وشركات السياحة والفنادق هذه الخدمة وينتج عن استخدام هذة الاستراتيجية إقبال كبير من العملاء وزيادة المبيعات.

مثال على ذلك لدى صديق يمتلك مغسلة سيارات اقترحت عليه يستخدم فكرة جميلة جدآ وجديدة وخارج الصندوق يقوم بطباعة  كروت من الورق يحصل كل عميل مع كل غسلة على كارت منهم وعند وصول العميل لعدد نقاط معينة  بيستبدلها بغسل السيارة مجانا ونتيجة استخدام هذة الطريقة نتج عنها زيادة العمل أكثر من مرة للمغسلة  ويستمر فى التعامل معاها وبيدعو كل اصدقاءه ومعارفه ولضمان نجاح هذا النوع من الاستراتيجيات نربط النقاط بتاريخ انتهاء وتحديد فترة زمنيه لاستردادها

2- الخصومات.

هي اكتر استراتيجية يستخدمها الكثير من الشركات والأعمال بطرق مختلفة وأشكال مختلفة ولكن يجب الحذر من الإفراط فى الخصومات لأن الفراط فى استخدام الخصومات يسبب فقد فعاليته

مثال خصومات نهاية الأسبوع تفقد فعليتها لأنها تتكرر كل أسبوع و ينتج عنها أن العملاء يعرفون جميعا أن السعر ليس له معنى وأن كل سعر قابل للتفاوض. من المهم أن يكون لديك سبب منطقي يتعلق بفرصة الخصم، وإلا فإنك تعترف فعليًا بأن أسعارك العادية مبالغ فيها.

مثال آخر على الخصومات

  • المخزون الزائد.
  • المناسبات السنوية.
  • احتفالات الأعياد.
  • العروض التمهيدية للعملاء الجدد.
  • العروض الخاصة على المنتجات أو الخدمات الجديدة.

3 – اشترى هذا واحصل على هذا مجانًا.

الصفقات المميزة هي في الأساس “اشترى هذا واحصل على هذا مجانًا”. هذه استراتيجية تسويقية فعالة جدا وتعمل بشكل جيد مع العديد من أنواع الأعمال المختلفة. أحد الاستخدامات الأكثر إثارة للاهتمام التي رأيتها هو استخدام الأقساط التي تكون جذابة شخصيًا ولكنها مرتبطة بمنتجات وخدمات الأعمال.

مثل الحصول على تلفزيون ملون مجاني أو مستلزمات VCR عند شراء عدد معين من المكاتب. في الواقع، يسمح هذا النوع من الإعلانات للعملاء التجاريين بإنفاق أموال الأعمال والحصول على هدية مجانية يستخدمونها شخصيًا في المنزل, مثال شراء أثاث المكتب والحصول على تلفزيون للمنزل.

4 – تجميع المنتجات أو الخدمات المختلفة معًا.

هذه إستراتيجية تسويقية تُستخدم عادةً لزيادة مستوى ​​عدد عمليات الشراء التي تقوم بها الشركة.

إذا كنت تبحث عن مثال تصفح موقع امازون وشاهد المنتجات المقترحة عند الشراء ستجد انه يقترح عليك شراء منتجين مختلفين معآ ولكن يكملوا بعض والحصول على تخفيض.

5-اتفاقية المبيعات المدفوعة مسبقًا.

مثال صالات اللياقة البدنية. أنت تدفعمبلغ من المال مقابل العضوية التي تسمح لك باستخدام الصالة X مرات أو X مقدارًا من الوقت, 10 مرات أو سنة، بدلاً من الدفع في كل مرة تزورها.

تنطبق نفس الفكرة على العديد من الشركات المختلفة، كما أنها توفر لأصحاب الأعمال الصغيرة فرصة مثيرة للاهتمام لزيادة رأس المال العامل.

وباستخدام هذه الطريقة ، يمكن زيادة رأس المال,  لنأخذ مطعمًا كمثال. يمكن لأصحاب المطاعم بيع بطاقة عضوية صالحة لـ 25 وجبة عشاء (أي شيء في القائمة) مقابل مبلغ من المال, من خلال شراء الكوبون مسبقًا.

يمكن للعملاء توفير المال، وقد يحصل على حجز مضمون أو بعض الامتيازات الأخرى في وقت قصير. باع أحد أصحاب المطاعم 50 من هذه العضويات وسرعان ما كسب أكثر من 12 ألف .

6– إرسال رسائل منتظمة إلى العملاء السابقين والحاليين.

أعتقد أن الإستراتيجية التسويقية الأكثر فاعلية التي يمكن لأي شركة استخدامها لبناء ولاء العملاء، والاحتفاظ بالعملاء، وتحفيز عمليات الشراء المتكررة هي إرسال رسائل يومية أو أسبوعية أو شهرية. هذه طريقة تسويق قوية جدًا وفعالة من حيث التكلفة. عندما تظل على اتصال مع عملائك من خلال الرسائل ، فإنك تفعل كل هذه الأشياء القيمة.

  • أولاً، عليك بناء هذه العادة مع عملائك. إنهم يريدون تلقي رسالتك والتعود على قراءتها.
  • ثانيًا، عليك أن تضع عملائك في المقام الأول.
  • ثالثًا، يمكنك نقل المعلومات والأفكار المفيدة التي سيقدرها عملاؤك.
  • رابعاً، يمكنك الاستمرار في إظهار خبرتك في مجال عملك.
  • خامسًا، يمكن أن يحفز الإعلان الشفهي.
  • سادسًا، يمكنك الإعلان عن المبيعات والعروض الخاصة والمنتجات الجديدة والخدمات الجديدة والمواقع الجديدة وما إلى ذلك في رسائلك.

المحاسبون، والمحامون، وأطباء الأسنان، وأخصائي تقويم العظام، والأطباء – لقد فهم هؤلاء المحترفون مدى فعالية هذه الفكرة، ويقوم العديد منهم بإرسال رسائل بانتظام.

يمكن استخدام هذه الفكرة نفسها من قبل العديد من أنواع الشركات المختلفة. يمكن لصالونات التجميل نشر إرسال رسائل حول العناية بالبشرة والجمال ونصائح الموضة. يمكن للمطاعم إرسال رسائل حول الترفية المحلي ووصفات الطعام ونصائح . يمكن لشركات المعدات المكتبية إرسال رسائل حول نصائح الإدارة والكفاءة.

لدي حملة رسائل خاص بي وأرسلها لمدة شهر بشكل أوتوماتيك عندما يقوم عميل محتمل جديد بتسجيل بريده فى قائمتى ، وأقدم بشكل منتظم شروحات لا حصر لها ، ومقالات قيمة جديدة .

يمكنك استخدام هذه الاستراتيجيات البسيطة بشكل إبداعي بطرق مختلفة, استخدام هذا كنوع من “قائمة الأفكار” لجلسات العصف الذهني المنتظمة مع الزملاء.

أعتقد أن أفضل طريقة لاستخدام هذه الاستراتيجيات هي تشغيل حملات ترويجية قصيرة المدى. عند استخدام العروض الترويجية والعروض الخاصة المختلفة، يمكنك جذب انتباه عملائك واهتمامهم والحفاظ على الاهتمام بعملك بشكل كبير.

استخدم هذه الاستراتيجيات وخطط الآن. قال كونفوشيوس: “احفر بئراً قبل أن تعطش”.

اكتشف كيف تقوم ببناء نشاط تجارى عبر الإنترنت خلال 30 يوم

نظام البيع المكون من 5 خطوات لزيادة مبيعات أي منتج أو دورة تدريبية عبر الإنترنت حتى لو واجهت صعوبة في الحصول على عملاء عبر الإنترنت في الماضي !

احصل على تدريب مجاني